قرى المشاهير: "بنى مر" قرية الزعيم جمال عبدالناصر فى طى النسيان

16-6-2016 | 10:48

جمال عبدالناصر

 

نقلا عن- الأهرام اليومى

لم يشفع اسم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر لأهالى قرية "بنى مر" مسقط رأسه بمركز أبنوب ب أسيوط لرفع المعاناة عنهم وحل المشكلات فى الخدمات وفى مقدمتها كارثة الصرف الصحى التى تهدد حياة وأرواح سكان منطقة المساكن بعدما تحولت الشوارع المحيطة بها إلى برك ومستنقعات تطفو على سطحها الطحالب والحشرات والزواحف حتى غرقت تمامًا دون أن يتحرك أحد من المسئولين، فضلا عن ضعف الكهرباء الذى تسبب فى تلف بعض الأجهزة الكهربائية.


يقول محمود سيد، مزارع، إن أكبر المشكلات التى تواجهنا فى القرية هى أزمة المقابر مطالبًا بتخصيص مقابر جديدة فى الظهير الصحراوى.

ويضيف أحمد عبدالله أن مشكلة الصرف الصحى واحدة من المشكلات التى تؤرق الجميع وخاصة المقيمين فى منطقة المساكن، حيث تحولت الشوارع المحيطة بالعمارات إلى برك ومستنقعات وحشرات ضارة الى جانب تسرب الحشرات الزاحفة من فئران وثعابين داخل المنازل مما ينذر بكارثة كبيرة، لذا نناشد المسئولين سرعة التحرك وإنقاذنا من الكوارث التى تحيط بنا.

ويوضح مصطفى عبدالكريم سيد، مزارع، أن ضعف التيار الكهربائى تسبب فى تلف بعض الأجهزة الكهربائية وعدم قدرتها على تشغيل الجزء الآخر من الأجهزة الكهربائية والمراوح فى ظل حرارة الجو الملتهبة وما زاد من معاناة الأهالى ضعف المياه بسبب الانسداد المستمر لمآخذ المياه بمحطة الطوابية.
[x]