الصناعة: تشكيل لجنة لوضع أسس الاستفادة من خدمات مركز تحديث الصناعة

25-8-2011 | 13:52

 

أ.ش.أ

أعلن الدكتور محمود عيسي ، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، تشكيل مجموعة عمل لوضع أسس ومعايير واضحة للاستفادة من خدمات مركز تحديث الصناعة بما يضمن تحقيق العدالة والشفافية فى أداء المركز وتوجيه خدماته لمختلف القطاعات الصناعية على أن تكون الأولوية للقطاعات الأكثر استحقاقا لهذه الخدمات.

وقال الوزير إن مجموعة العمل تضم فى عضويتها ممثلين للغرف الصناعية المختلفة إلى جانب عدد من المسئولين بالوزارة ومركز تحديث الصناعة، مشيرا إلى أن مجموعة العمل ستنتهي من إعداد تقريرها مطلع الأسبوع المقبل، وسيتم الإعلان عن المعايير الجديدة وبدء العمل بها فور إقرارها من مجلس تحديث الصناعة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع ممثلي الغرف الصناعية والمجالس التصديرية ومسئولي مركز تحديث الصناعة، وذلك لبحث تطوير أداء المركز خلال المرحلة المقبلة لزيادة الاستفادة من الخدمات والبرامج التي يقدمها للمجتمع الصناعي ووضع رؤية شاملة لكيفية توسيع قاعدة المستفيدين بما يتناسب مع توجه الحكومة لتحقيق الشفافية والعدالة في توجيه الدعم المادي والفني لجميع القطاعات الصناعية وأولويات المرحلة الحالية وبما يساهم في زيادة معدلات التصدير.
وأكد أن الاجتماع تناول أيضا ضرورة إعداد دراسة لتقنين أوضاع القطاع الصناعى غير المسجل لإدخاله منظومة العمل الرسمى ومساعدته فى إنتاج منتجات مطابقة للمواصفات القياسية.
بدوره، قام الدكتور هاني الغزالي المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة باستعراض أنشطة وخدمات المركز وأيضا البرامج المقترح تقديمها لقطاع الصناعة خلال المرحلة المقبلة.
من جانبهم، طالب الصناع المشاركون في الاجتماع بضرورة إعادة تصحيح مسار المركز ليقوم بدور أكثر فاعلية في خدمة القطاعات الصناعية وربط عمل المركز ب الغرف الصناعية حتى تقدم الخدمات ذات الأولوية والتي يمكن قياس مردودها علي الصناعة سريعا وأيضا تسهم في رفع القدرة التصديرية للشركات الصناعية وتزيد من معدلات نمو قطاع الصناعة
كما طالب بعض المشاركون بإتاحة كافة المعلومات الخاصة بالشركات المستفيدة من خدمات المركز حتى يتسني لكل قطاع معرفة حجم الخدمات التي حصل عليها من المركز ومدي مساهمتها في تطوير هذا القطاع وزيادة صادراته.
حضر الاجتماع المهندس محمد السويدي وكيل اتحاد الصناعات والمهندس محمد شكري رئيس غرفة الصناعات الغذائية والمحاسب محمد المرشدي، رئيس غرفة صناعة الغزل، والنسيج والدكتور حمدي حرب، رئيس غرفة دباغة الجلود، والاستاذ يحيي زلط، رئيس غرفة صناعة الجلود، والدكتور أحمد فكري عبد الوهاب، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، والدكتور وليد هلال، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، والمهندس شريف البلتاجي، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة ومسئولي مركز تحديث الصناعة.

مادة إعلانية

[x]