تكريم الفائزين في المسابقة العالمية الـ 19 للقرآن في احتفال الأوقاف الجمعة

24-8-2011 | 15:40

 

نادر أبو الفتوح ومروة البشير

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف، أن الوزارة انتهت من كل الإجراءات الخاصة باحتفال ليلة القدر والذي يقام في الثامنة من مساء بعد غدٍ الجمعة بمركز مؤتمرات الأزهر الشريف، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر .

أشار القوصي إلي أنه سيتم خلال الاحتفال تكريم الفائزبن في المسابقة العالمية التاسعة عشر للقرآن الكريم والتي شارك فيها 100 متسابق من 65 دولة.
أشاد وزير الأوقاف بجميع المتسابقين وخصوصا من الدول غير الناطقة بالغربية، مؤكدا حرص مصر علي دعم حفظة القرآن الكريم انطلاقا من دورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين، وشدد علي أن جميع مراحل المسابقة تمت من خلال تقنيات تكنولوجية بما يضمن الحيادية الكاملة في رصد الدرجات.
وتم إعلان أسماء الفائزين في ثلاثة أفرع من فروع المسابقة علي أن تعلن الأسماء في باقي الفروع غدا الخميس، وفي الفرع الأول للمسابقة وهو حفظ القرآن الكريم كاملًا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزءالخامس عشر منه حصلت علي المركز الأول عفاف شنتير من الجزائر والثاني أحمد بن محمد عمر من سوريا والثالث زبير حمزة طاهر هوتورو .
وبالنسبة للفرع الثالث من المسابقة وهو حفظ عشرين جزءًا مع الترتيل والتجويد حصل علي المركز الأول محمد سالم غزالي من إندونيسيا والثاني ثروت سليمان عبد الخالق مصطفي من مصر والثالث عمر سليمان السعيد من الكويت والرابع عبد الله المأمون بن تفضل حسين من بنجلاديش والخامس أنس هاشم محمد علي المشهداني من قطر والسادس الصديق محمد عبد الله الأمين .
وبالنسبة للفرع الخامس من المسابقة وهو حفظ ستة أجزاء من القرآن للمتسابقين من الدول الناطقة بغير العربية ومن غير الدارسين بالأزهر فقد حصل علي المركز الأول محمد أنور رامات من جمهورية وسط إفريقيا والثاني فيتولي عمر من الهند والثالث سليمان محمد شفعان من المالديف والرابع برايت مكرس شاكاشلوزا من زيمبابوي والخامس موسي محمد جاورا من مالي.
وسوف يحضر الاحتفال عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والإسلامية وعلماء الأزهر الشريف وقيادات وزارة الأوقاف.

مادة إعلانية

[x]