اتفاقية لمنح معهد بحوث الطاقة المتجددة بالجامعة الأمريكية حلولاً متطورة فى مجال الري

15-6-2016 | 16:25

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

علاء أحمد

وقعت الجامعة الأمريكية ، مع مجموعة شنايدر إليكتريك اتفافية تعاون، تقوم بمقتضاها الأخيره بمنح معهد بحوث الطاقة المتجددة التابع للجامعة (RISE)، نظام لاستخراج المياه الجوفية وضخها واستخدامها في الري، بالإضافة إلى 50 كشافا تعمل بالطاقة الشمسية.


ويعمل معهد بحوث الطاقة المتجددة التابع للجامعة الأمريكية، على تقديم حلول متطورة للطاقة المتجددة للمجتمع المحلي في منطقة وادي الجمال وأبو الغصون.

وقال أيمن إسماعيل مسئول بشنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق إفريقيا اليوم الأربعاء، إن المنحة تهدف لمساعدة الجامعة الأمريكية في تطوير حركة البحث العلمي والوصول لحلول متطورة تساعد المجتمعات المحلية على تحقيق أقصى استفادة من الموارد الطبيعية.

وأضاف أن مصر تتمتع بإمكانات هائلة في مجال الطاقة الشمسية، بما يعمل على تنويع مصادر الطاقة والاعتماد على مصادر بديلة ومتجددة خاصة في المناطق النائية والبعيدة عن تغطية الشبكة القومية.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسي هولاند قد شهدا مؤخرًا توقيع شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق إفريقيا، والمتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، على مذكرة نوايا مع محافظة جنوب سيناء لإقامة مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمدينة شرم الشيخ بقدرة 40 ميجاوات وبتكلفة مبدئية 75 مليون يورو.

مادة إعلانية

[x]