إسرائيل تعرض خدماتها على "الناتو"

15-6-2016 | 01:43

نتنياهو

 

سبوتنيك

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن استعداد تل أبيب لمساندة حلف شمال الأطلسي في محاربة الإرهاب وفي إجراء تعاون استخباري في هذا الصدد.


وقال نتنياهو، في كلمة أمام سفراء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) المعتمدين في إسرائيل بالقدس الثلاثاء، إن "الإرهاب لا حدود له ومن الواجب تضافر الجهود بلا حدود من أجل محاربته".

وتابع قائلا "بإمكان إسرائيل أن تعرض الكثير على الناتو ، والناتو على إسرائيل. لقد بدأنا بهذه العملية وأنا أعتقد بأننا نستطيع توسيع تعاوننا".

وأضاف "الإرهاب لا يعترف بالحدود، لذلك يجب أن لا يتوقف تعاوننا عندها في مكافحته".وأضاف "نحن مستعدون لمساعدة الناتو في هذه المكافحة المشتركة. نحن مستعدون لتقاسم تبادل المعلومات الاستخبارية وخبرتنا".

كما أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن ثقته في "أن العمل المنفتح وغير المقيد للمجتمع الدولي قادر على إيقاف تمدُد الإرهاب والانتصار على التنظيم الإرهابي "داعش"، إذا تم بالفعل التكاتف لمحاربته".

وختم نتنياهو حديثه قائلاً "الانتصار عليه ممكن. أنا أعتقد أن هذا الهدف قابل للتحقيق في حال تعاون دولي واسع كما يجب. إذا عملنا مع بعضنا البعض، فإننا سنحقق هذا بشكل أسرع، وبشكل أسرع سنقضي على "داعش" والإرهاب".

جاءت كلمة نتنياهو بالتزامن مع اجتماع يعقده وزراء دفاع الناتو في بروكسل، وقبيل قمة الحلف المزمع عقدها في العاصمة البولندية وارسو.

هذا ودُعيت إسرائيل في مايو الماضي، من قبل الناتو لفتح ممثلية لها في مقر الحلف. وصرح نتنياهو على أثرها بأن البعثة الإسرائيلية ستعمل في وقت قريب.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]