[x]

محليات

نقص مياه ترعة "كوم النور" في بني سويف وفرع "8" بالإسكندرية.. أبرز نقاط تقرير حالة الري بالمحافظات اليوم

14-6-2016 | 12:51

صورة أرشيفية

أحمد سمير
تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، تقريرًا مفصلاً عن حالة الرى فى جميع المحافظات، للاطمئنان على حالة الرى ووصول المياه إلى جميع الترع الفرعية.


وأوضح التقرير، أنه بمتابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف على حالة الري في المحافظات، تلاحظ نقص مياه الرى بترعة "كوم النور" بمحافظة بنى سويف، وجار عمل المناوبات على الترعة لتوصيل المياه، وكذلك تلاحظ نقص مياه الري بمحافظة الإسكندرية بفرع "8" النصر - قرية "19" البنجر، وجار عمل المناوبات والموازنات على الترعة لتوصيل المياه.

كما أشار التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالى قد بلغت بجميع الأفرع الآخذة من نهر النيل مباشرة أقصى تصرف لها، بدءاً من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادى وأسيوط، وفروع الوجه البحرى إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أى مشكلة.

ومن جانبه وجه "عبدالعاطى" باستمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارة حتى التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه، وقد خصصت الوزارة خط ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم 16827.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة