"أم الرشراش مصرية.. لماذا الصمت؟".. بالعدد الأسبوعي من "الأهرام العربي"

13-6-2016 | 16:48

مجلة الأهرام العربي

 

بوابة الأهرام

بعنوان " أم الرشراش مصرية.. لماذا الصمت؟".. صدر العدد الجديد من مجلة الأهرام العربي أحد إصدارات مؤسسة الأهرام.


ويتعرض العدد الأسبوعي من المجلة لأهم وأخطر القضايا المصرية والتي ترتبط بشكل مباشر بالأمن القومي المصري وهي قضية "مدينة أم الرشراش " التي احتلتها إسرائيل واعتبرتها أرضا إسرائيل ية 1949 وأطلقت عليها "إيلات".

في الملف أيضا مجموعة من الملفات السياسية والفنية ذات الطابع الإقليمي، ومنها ملف العلاقات التركية الألمانية على خلفية اعتراف ألمانيا بمذابح الأرمن التي تم ارتكابها فترة الدولة العثمانية، وهو مايلقي بظلاله على قضايا مرتبطة بها مثل عضوية تركيا بالاتحاد الأوروبي.

وتناول العدد ملفًا عن القضية الفلسطينية والجهود التي بذلت في الفترة الأخير من أجل استئناف عملية السلام مع الجانب ال إسرائيل ي والتعرض للمبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس السيسي، من خلال حوار مع هنري سيجمان كبير أعضاء مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، والذي يشرح بالتفصيل الدور الأمريكي في القضية ومحدداته.

وانسجامًا مع الشهر الفضيل "شهر رمضان" خصصت المجلة ملفا عن أشهر النجوم الذين أعلنوا إسلامهم، وأبرزهم الملاكم الشهير محمد على كلاي الذي كانت جنازته اليومين الماضيين وحضرها الآلاف ومنهم رؤساء دول ونجوم مجتمع.

العدد لم يخل من الموضوعات الترفيهية والفنية والدينية، لتكتمل الرسالة الإعلامية بمجموعة من التقارير التي تحمل رصيدا وفيرا من المعلومات.

مادة إعلانية

[x]