ابتعد عنها لفترة زمنية.. طارق نور: البرامج الحوارية أصبحت مملة للجمهور ولا تغطي تكاليف إنتاجها

12-6-2016 | 00:57

طارق نور

 

سارة نعمة الله

قال طارق نور ، رئيس قناة القاهرة والنَّاس ، أنه استغنى عن البرامج الحوارية هذا العام وربما يكون ذلك لمدة زمنية خلال الفترة المقبلة، لحين وجود فكرة مبتكرة، بسبب سئم الجمهور منها بالدرجة الأولى حيث أنه لم يعد لها رواجاً أو بريقا بحسب وصفه.


وأضاف نور في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام": عدم تقديمي لنوعية البرامج الحوارية هذا العام يرجع أيضاً إلى الأرقام الفلكية التي يطلبها النجوم نظير الظهور في هذه البرامج، وتكون النتيجة في النهاية تكرار الحديث والتصريحات في كل عام كما أن هذه البرامج أصبحت لا تأتي بعائد الإنفاق عليها، كل هذه الأمور جعلت هذه البرامج لا وجود لها على الساحة.

وبسؤال نور عما إذا كانت برامج التوك شو اليومية ستختفي هي الأخرى بمرور الوقت خلال الفترة المقبلة، خصوصاً وأنه يقدم على شاشة قناته مثل هذه النوعية ولكن في شكل تحليلي يختلف عن غيره من هذه البرامج، قال: لا أعتقد أن هذه البرامج ستتوقف لأنها تأخذ بالأساس طابع إخباري بالدرجة الأولى يهم المواطن، لكن سيكون هناك اهتمام أكبر بالبرامج الموسيقية والكوميدية.

ونوه طارق نور إلى افتقاد عنصري الخيال والإبداع اللذان أثرا على خلق أية أفكار جديدة، وأنتهى الأمر بتمصيرنا لبعض البرامج الغربية، ونحن نحاول دائماً الخروج خارج التابوهات التقليدية للإعلام، وهو ما دفعنا لتقديم تجربة مثل "نفسنة" مؤخراً، والتي حققت رواجاً كبيراً.

جدير بالذكر أن طارق نور وقناته "القاهرة والنَّاس" كانت من أشهر الفضائيات التي تحرص على إنتاج كثير من البرامج خلال شهر رمضان، وكانت تكتسح ببرامجها أعلى نسب المشاهدة لعل أشهرها سلسلة برامج الإعلامي طوني خليفة .

مادة إعلانية

[x]