بالفيديو.. مريم جديدة.. كنترول الثانوية بأسيوط يخبر طالبة متفوقة بترك ورقة إجابتها لامتحان العربي "فارغة"

9-6-2016 | 22:44

أميرة زكريا جوهر الطالبة بالصف الثالث الثانوي

 

المنيا - بوابة الأهرام

قالت أميرة زكريا جوهر الطالبة بالصف الثالث الثانوي، إنها فوجئت برئيس لجنة مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات، يخبرها أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية، بأن ورقة إجابة مادة اللغة العربية "فاضية"، ولا توجد بها أي بيانات سوى الاسم ورقم الجلوس واسم اللجنة فقط.


وأضافت "أميرة" وهي في حالة من الحزن، أنها أصيبت بحالة انهيار ولكنها تماسكت قليلًا لكي تركز في امتحان اللغة الإنجليزية وتستطيع الإجابة على المادة التي تحبها.

وتحكي "أميرة" مأساتها، بأنها فوجئت أثناء امتحان الإنجليزي برئيس اللجنة التي تؤدي الامتحانات بها، يسأل عنها حيث أخبرها بأنه تلقى إخطارًا من رئيس كنترول أسيوط بأنها ـ أميرة ـ تركت ورقة إجابة مادة اللغة العربية "فاضية تمامًا"، ولا توجد سوى بياناتها الشخصية فقط.

واستطردت "أميرة"، أخبرت والدي بالواقعة، فتوجه إلى رئيس اللجنة وأجريا اتصالًا هاتفيًا به بعد الإفطار، ولكنه أيضًا أكد لوالدي أن ورقة الإجابة "فاضية تمامًا"، مشيرة إلى أنه في حالة عدم كتابة أي شىء في ورقة الإجابة يتم تحرير محضر بذلك، وهذا لم يحدث معي.

وأبدت "أميرة"، استعدادها للمساءلة القانونية، مؤكدًة أنه في حالة وجود محضر يثبت قيامها بترك ورقة إجابتها "فاضية"ـ على حد قولها ـ بتوقيعها الشخصي ستتنازل عن كافة حقوقها، وأنه في حالة إثبات العكس "لابد من إحضار ورقة إجباتها".

واختتمت "أميرة"، كفاية أقعد أذاكر وأتعب من شهر (8) اللي فات علشان أبقى حاجة في مجتمع مش مديني حقي.

وفي نبرة مليئة بالحزن قالت والدة الطالبة أميرة زكريا، لـ "بوابة الأهرام"، نجلتي من المتفوقات بشهادة معلميها بالمدرسة وزملائها، كما تتمتع بالأدب والهدوء وحسن الخلق، مشيرة إلى أنه في أول يوم لامتحان الصف الثالث الثانوي عادت "أميرة" بعد الإنتهاء من امتحان مادة اللغة العربية إلى المنزل والفرحة تسيطر عليها وحالتها المعنوية مرتفعة جدًا ـ على قولها ـ خاصة بعد مراجعة المادة مع أحد معلميها وطمأنها أنها ستحصل على الدرجة النهائية، ودلوقتي مش عارفة فين ورقة بنتي.

واستطردت الأم الحزينة، ذهبت "أميرة" لامتحان اللغة الإنجليزية وحالتها النفسية فوق الممتازة ـ على حد وصفها ـ نظرًا لحبها للمادة، إلا أن رئيس اللجنة دخل اللجنة يسأل عنها 3 مرات مما أصابها بالتوتر، ثم أبلغها بأن كنترول أسيوط خاطبه أن ورقة إجابة اللغة العربية الخاصة بابنتي "بيضاء" وليس مدونًا عليها أي بيانات سوء اسمها أورقم الجلوس، مما أدى لانهيارها وفقدها التركيز للإجابة عن مادة الإنجليزي.

وأضافت الأم، أن نجلتها أخبرت رئيس اللجنة أنها استشهدت بأحد المراقبين الذين لاحظوا عليها في مادة اللغة العربية، والذي أدلى برؤيته لها تجاوب في ورقة الإجابة، مشيرة إلى ضرورة قيام مراقب اللجنة بتحرير محضر في حالة عدم إجابة الطالب الامتحان، أو في حالة الشطب في ورقة الإجابة وهذا لم يحدث مع "أميرة".

واختتمت الأم حديثها، أسرتي في حالة منهارة للغاية، وبعد الواقعة المؤسفة أخبرتها ابنتها الصغرى التي اجتازت الصف الثالث الإعدادي منذ أيام برفضها دخول المرحلة الثانوية العامة حتى لا تتعرض لمأساة شقيقتها الكبرى.

يذكر أن العام الماضي فجرت الطالبة مريم ملاك ذكري، التي عرفت باسم طالبة الصفر بعد حصولها على تلك النتيجة في الثانوية العامة، وهي طالبة بمدرسة صفط الخمار الثانوية العامة ب المنيا بشعبة علمي علوم، رغم تفوقها في جميع المواد والسنوات السابقة.




شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]