العبادي يصدر أمرًا بإيقاف متهمين بارتكاب تجاوزات ضد مواطنين عراقيين بالفلوجة

4-6-2016 | 23:52

حيدر العبادي

 

أ ش أ

أقر حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، بوقوع بعض ال تجاوزات ضد مدنيين خلال عمليات تحرير الفلوجة بالأنبار، وقال: "إن ال تجاوزات ليست منهجية، لكننا لن نسكت عنها ولن نتستر على أحد، ولا نقبل بأي تجاوز وأكدنا على الجهات الأمنية أن تراعي حقوق الإنسان وتحترم كرامة ال عراقيين ".


وقال العبادي ، في تصريح لقناة "العراقية" الرسمية من جبهة العمليات العسكرية في الفلوجة مساء اليوم السبت، أنه أصدر أمرا ب إيقاف بعض ال متهمين بتهم قتل وتجاوز ضد ال مواطنين ال عراقيين وسيقدمون إلى العدالة، منوها إلى دور القوات التي تعمل على إنقاذ المدنيين من قبضة "داعش".

وأضاف:"لدينا 45 ألف مقاتل يشاركون بمعارك تحرير الفلوجة ، وهم لا يمثلون نمطا واحدا"، مشيرا إلى أن الفلوجة تمثل 10% من مساحة الأراضي التي جرت بها العمليات العسكرية لتحرير قضاء الفلوجة .. ومؤكدا "أن الأولوية لتحرير الإنسان وحماية المدنيين بأقصى ما نستطيع".

وأعرب رئيس الوزراء العراقي، عن أسفه لوجود "خلايا نائمة" في فضائيات عربية ومحلية تدافع عن تنظيم داعش الإرهابي في الوقت الذي كانت فيه صامتة طوال أكثر من عامين من احتلال التنظيم الإرهابي للفلوجة، لافتا إلى أنه سيتم رفع دعوي قضائية دولية ضد الفضائيات التي تروج لتنظيم داعش، محذراً من يتعمد الإساءة إلى القوات المسلحة العربية التي تقاتل داعش.

مادة إعلانية

[x]