ابتهالات دينية وتنورة في "مهرجان رمضان زمان" بشارع المعز.. اليوم

2-6-2016 | 14:19

متحف النسيج المصري

 

محمد فايز جاد

يقيم متحف النسيج المصري في الرابعة من عصر اليوم الخميس احتفالية بشارع المعز تحت عنوان "مهرجان رمضان زمان" بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أن هذه الاحتفالية، التي تأتي بالتنسيق مع إدارة القاهرة التاريخية وجمعية "مصر الإرادة"، تهدف إلى تعريف المجتمع المصري بالعادات الشعبية الرمضانية القديمة؛ "في محاولة للحفاظ على هذاالإرث الشعبي من الاندثار ومحاولة إحيائها من جديد".

وأضافت صلاح أن وزارةالآثار تعمل على تفعيل الدور المجتمعي للمتاحف المصرية بجميع أنحاءالجمهورية بما يسهم في نشر الوعي الأثري وتعريف مختلف الفئات المجتمعية وبخاصة الأطفال بتاريخهم ومورثاتهم الثقافية.

وتتضمن الاحتفالية مجموعة من الفعاليات من بينها جولة إرشادية داخل المتحف لعدد 25 طفلًا، وإقامة ورش فنية لصناعة الفوانيس، وتجميع 200 طفل أمام باب الفتوح، ثم جولة بشارع المعز للأطفال بالزى الأبيض والفوانيس يتقدمهم المسحراتي على حصان مزين للإعلان عن حلول شهر رمضان.

هذاوتختتم الفعاليات بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية في ساحة الناصر محمد بن قلاوون تتضمن عرضًا للتنورة وفقرة للإنشاد الديني والابتهالات الخاصة بشهر رمضان الكريم.

اقرأ ايضا: