"عصابة المحامي" استولت على 70 مليون جنيه من 250 مواطنًا بزعم توظيفها بالإسكندرية

1-6-2016 | 10:41

مليون جنيه

 

الإسكندرية - أحمد صبري

نجح ضباط مباحث الإسكندرية في ضبط محام و6 أشخاص آخرين كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في عمليات النصب على المواطنين بدعوى توظيف أموالهم، حيث قاموا بالنصب على 250 مواطنا جمعوا منهم مبالغ وصلت لـ70 مليون جنيه مستغلين مقر إحدى الجمعيات الخيرية بدائرة قسم شرطة ثان الرمل.


كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقى عددا من البلاغات من مواطنين ضد "أ شرف أ ع ح"، 44 عامًا، محام (هارب)، ومقيم دائرة قسم شرطة سيدي جابر، لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها في مجال استيراد وتجارة الأخشاب والألوميتال، وتجارة السيارات مقابل فائدة شهرية قدرها 3 %، وقام بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم امتنع عن سدادها أو رد أصول أموالهم إليهم.

وأكدت التحريات التي قام بها ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة والتي أشرف عليها اللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية صحة البلاغات ضد المتحرى عنه كما تبين أنه هارب من أحكام بالسجن عامين".

وكشقت التحريات أن المتهم قام بتكوين تشكيل عصابي بزعامته وضم 6 أشخاص آخرين، حيث تخصص التشكيل العصابي في جرائم تلقي الأموال من المواطنين والذي بلغ عدد من تقدم منهم ببلاغات 20 مواطنًا بلغت جملة إيدعاتهم 70 مليون جنيه بزعم استثمارها في مجالات عدة منها مجال استيراد وتجارة الأخشاب والألوميتال، وتجارة السيارات مقابل فائدة شهرية قدرها 3 %، مستغلين مقر جمعية شاركنا المشهرة بمديرية التضامن الاجتماعي والكائنة بدائرة قسم شرطة ثان الرمل مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1986.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول أثناء اختبائه بأحد المنازل بمحافظة القاهرة كما تم ضبط الـ6 الآخرين في كمائن أعدت لهم.

تم تحرير محضر رقم (5 أحوال القسم مكافحة جرائم الأموال العام لسنة 2016)، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]