الجنيه يرتفع أمام الإسترليني ويتراجع مقابل اليورو.. والسوق السوداء تترقب تأثير المنحة السعودية على الدولار

1-6-2016 | 09:59

الجنيه الإسترليني

 

محمد محروس

تراجع الجنيه المصري أمام اليورو الأوروبي في تعاملات البنوك الرسمية، اليوم الأربعاء، بينما ارتفع مقابل الجنيه الإسترليني.


وسجلت العملة الأوروبية الموحدة صباح اليوم مستوى ٩.٨١ للشراء و٩.٨٩ جنيه للبيع مقابل ٩.٨٠ جنيه للشراء و٩.٨٨ جنيه للبيع أمس الثلاثاء،

وهبط الجنيه الإسترليني ليسجل ١٢.٧٦ جنيه للشراء و١٢.٨٧ جنيه للبيع، مقابل ١٢.٨٩ جنيه للشراء و١٢.٩٩ جنيه للبيع خلال الفترة المقارنة ذاتها.

وواصل الدولار الاستقرار عند مستوى ٨.٨٣ جنيه للشراء و٨.٨٨ جنيه للبيع رغم تسجيل العملة الأمريكية أعلى مستوياتها عالميا.

وسجلت العملة الأمريكية، عالميا، أقوى أداء شهري له في ٦ أشهر مدفوعة بتصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين التي قالت إن رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، سيكون ملائما إذا استمر تحسن الاقتصاد وسوق العمل

وسجل الدولار في السوق السوداء صباحا مستوى يتراوح ما بين ١٠.٥٠ و١٠.٥٥ للشراء و١٠.٦٠ و١٠.٦٥ جنيه للبيع مع نقص في المعروض.

وترقب السوق أنباء عن تلقي مصر 500 مليون دولار تمثل أول دفعة من منحة سعودية بقيمة 2.5 مليار دولار لتعزيز برنامج الاقتصاد المصري، وهو ما سيقلل الضغط إلى العملة المحلية المصرية.

ووصل الاحتياطي النقدي لمصر إلى مستوى ١٧ مليار دولار بنهاية شهر أبريل الماضي، وسط نقص موارد العملة الصعبة وتأثر حركة السياحة منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء قبل ٦ أشهر.

وتوجه مصر خلال الأسابيع الأخيرة ضربات المتلاعبين في سوق الصرف، كان آخرها قرار لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، قبل يومين من غلق شركة النوران للصرافة بجميع فروعها لثبوت تلاعبها في سعر صرف الدولار.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]