بالصور.. توقيع بروتوكول بين جامعة كفر الشيخ و"إسترلينج" بالمملكة المتحدة

31-5-2016 | 16:35

الدكتور ماجد عبدالتواب القمري رئيس جامعة كفرالشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

قام الدكتور ماجد عبدالتواب القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة إسترلينج بالمملكة المتحدة، لدراسة السلوك الوقائي لتحسين وتنمية إنتاج البلطي والاستزراع السمكي.


وقام "القمري"، بجولة تفقد فيها كلية الثروة السمكية، ومصنع تعبئة وتغليف وتصنيع الأسماك، وأحواض الاستزراع السمكي وتربية الأسماك، حيث تفقدوا معامل النانو تكنولوجي والفوتونات وبعض المعامل الأخرى.

وأشار "البروفسير ديفيد" رئيس الوفد، إلى أن مصر تعتبر الثانية على مستوى العالم في الاستزراع السمكي، وذلك من خلال توقيع بروتوكول المشروع المشترك بين جامعة كفرالشيخ وجامعة إسترلينج بالمملكة المتحدة، بالتعاون مع البنك الدولي للأسماك والاتحاد التعاوني للأسماك، وذلك لتحسين الظروف الصحية للأسماك وزيادة الإنتاجية وسلامة الغذاء، لسد الفجوة الغذائية الموجودة في مصر، لتصبح جامعة كفرالشيخ بيت خبرة للاستزراع السمكي فى مصر وفي إفريقيا كلها.

وأشاد الوفد بإمكانات الجامعة البحثية والعلمية والإنشائية، ورحب رئيس الجامعة بالتعاون البناء مع كافة المؤسسات العلمية والبحثية من أجل التعاون في مجال تكنولوجيا الاستزراع السمكي بكلية علوم الثروة السمكية والمصايد، والخبرات العالمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتدريبهم على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الاستزراع السمكى والتصنيع، بما يتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة.

١


١

[x]