اجتماع مرتقب بين وزيرى التضامن والبترول لإقرار توزيع البوتاجاز بالكوبون

11-8-2011 | 23:35

 

أ ش أ

يعقد الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، اجتماعًا مع المهندس عبدالله غراب وزير البترول خلال أيام للاتفاق علي تفاصيل توزيع البوتاجاز بالكوبونات بعد انتهاء شهر رمضان.

ويناقش الاجتماع الوزاري المرتقب بعض الأمور التي ما زالت عالقة قبل البدء في تطبيق توزيع البوتاجاز بالكوبون ومنها تحديد سعر موحد للاسطونات المدعمة بحيث يصبح السعر 5 جنيهات في جميع المحافظات وإلغاء التعدد السعري الموجود حاليا.
وقد انتهت اللجنة المشكلة من وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية وممثلين من وزارة البترول من تحديد 3 فئات للأسر، وهي الصغيرة وتتكون من فرد إلى فردين والثانية من فردين إلى 4 أفراد والفئة الثالثة من 4 فأكثر.
وتدرس وزارة البترول حاليا تحديد حصة محافظتي الوادي الجديد والبحر الأحمر اللتين تم الاستقرار علي البدء بهما في التطبيق التجريبي لتوزيع البوتاجاز بالكوبونات، وذلك لتحديد الكميات التي تحتاجها الأسر المصرية.
ويتناول الاجتماع أيضا الاستقرار علي الكميات التي يتم توزيعها علي المستفيدين من البوتاجاز ، فيما تتجه النية إلي اعتماد كميات توزيع أسطوانة شهريا للأسرة المكونة من فرد إلى فردين، و5.1 أسطوانة للأسرة المكونة من 2 إلى 4 أفراد، و2 أسطوانة شهريا للأسرة المكونة من 4 أفراد فأكثر .. ويحسم وزيرا التضامن والبترول السعر الحر المقرر البيع به للمستهلكين الذين تزيد احتياجاتهم عن الحصص المقررة خلال الاجتماع المرتقب.

مادة إعلانية

[x]