المقهى الثقافى

تترات مسلسلات رمضان تغير طريقة غناء المطربين

7-8-2011 | 16:28

سارة نعمة الله
يبدو أن بعض المطربين العرب قرروا أن يتخلوا عن طريقة غنائهم الخاصة التى تميزوا بها، حيث يشاركون هذا العام في دراما رمضان من خلال غنائهم لتترات المسلسلات الرمضانية، التى تحتوى على كلمات أقرب إلى العامية والجرأة في الوقت ذاته.

من بين هؤلاء الفنانين فضل شاكر، الذى يتميز بغنائه الرومانسي، حيث يقوم لأول مرة بغناء تتر مسلسل "الريان"، الذى تقول كلماته "آه يا ابن الجنية.. دي دماغ قنبلة ذرية.. صدقت الكذبة وحسبت حسبة متخرش المياه.. صاد السمك وكله بشوكه.. لافف وداهن الهواء دوكو".
أما الفنان وائل جسار، الذى سبق له وقام بغناء تترات مسلسل الدالى، حيث يقوم هذا العام بغناء تتر مسلسل "كيد النسا" وهو الأكثر جرأة عما قدمه جسار سابقاً خلال مشواره الفنى، حيث تقول كلمات الأغنية: "كيدهن عظيم طبيعة ..قالوا الست في الخديعة بديعة.. من بره هاالله ...هالله... من جوه يانهار أغبر..واللى ناويه تخايله ..تبقي مصيبته أكبر ..ضحكة غمزة تسيب مفاصله ..ينسي أصله وفصله سنته سودا وأمه داعية عليه".
كذلك الفنانة نانسي عجرم والتى تشتهر دائماً بغناء الكلمات التى تتميز "بخفة الظل والشقاوة" حيث تقوم هى الآخرى بغناء تترات مسلسل "سماره" لـ غادة عبد الرازق، والتى تحمل بعض الجرأة بعكس ما سبق لنانسي وقدمته في أعمالها وتقول كلماته: خطوة سمارة بتقيد في نار أهل الحارة ..حلاوة سمارة مش عايزة كلام و لا عايزة إمارة .. لما بتدلع كله يقوم و الدنيا تولع و مفيش نوم ..و كتير خطابها قلبو الكون .. مستنين منها إشارة ..عيني يا سمارة سيدي يا سمارة ..الاسم سموها سمارة سكتها قاسية و غدارة ..و محد فيها دخل يكسب غير لما يطلع بخسارة"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة